نوم الطيور والليل

يقول المثل “الطائر المبكر يظفر بالدودة”. ومنذ زمن بعيد والناس يرون في النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا أو ابتداء العمل في وقت مبكر من النهار أمرا محمودا ومنهجا فاضلا في الحياة. ويقول مثل آخر “من يبكر في نومه ويبكر في استيقاظه عاش حياة صحية غنية حكيمة”. وعند شيكسبير Shakespeare) ) نجد aرضة جولييت توبخها قائلة “يا […]

نوم الحركات السريعة للعينين

نوم واحلام الرضيع أما نوم الحركات السريعة للعينين عند الرضيع فيشبه نظيره عند الراشد من عدة وجوه. فحركات العينين السريعة تحدث بصورة متفرقة متباعدة، والتوتر في العضلات الإرادية يتناقص إلى حد كبير، ومعدل التنفس والنبض نجدهما غير منتظمين. ولكننا نجد أن السجل الكهربي للمخ عند الرضيع يختلف عن أ .اط الراشدين من جهة أنه يختلف […]

www.000webhost.com